أفضل متصفح للكمبيوتر 2021

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

هل تبحث عن  أفضل متصفح للكمبيوتر 2021؟ تابع القراءة…

تعتبر متصفحات الويب أفضل بوابة من شأنها أن تقود المرء بسرعة إلى المعلومات والبيانات المخزنة على الشبكة العالمية، فما إن تقوم بإدخال عنوان URL لموقع الويب في شريط العناوين، سيقوم متصفحك بالباقي لعرض موقع الويب الذي تود الوصول إليه، والذي يتضمن أشياء تقنية تحت الغطاء مثل الاتصال بخادم DNS للحصول على عنوان IP لموقع الويب. ولا يقتصر عمل المتصفحات على هذا الأمر فقط بل يتعداه إلى وظائف أخرى على غرار امكانية استخدامها للوصول إلى المعلومات على خادم خاص أو تشغيل مقطع فيديو محلي مخزن على جهازك. ومع إضافة الأدوات المناسبة، يمكن لمتصفح الويب أن يستخدم كمدير كلمات المرور، ومدير التنزيل، وملء النماذج التلقائي وغيرها من الوظائف.

أفضل متصفح للكمبيوتر 2021

وكما هو معروف، لكي تحظى بتجربة تصفح مريحة وسلسة ستحتاج لأفضل متصفح كمبيوتر يمكنك الحصول عليه. ولهذا السبب بالتحديد يريد الناس دائمًا أن يحصلوا على أسرع متصفح متوفر. علاوة على ذلك، فإن وفرة الإضافات والخصائص الإضافية هي ميزة أخرى يجب أن يظهرها متصفح الويب الجيد.

إذا كنت تبحث عن متصفح انترنت للأندرويد فقم بقراءة المقال التالي:

اسرع متصفح للاندرويد

إن كنت ترى أن متصفح الويب خاصتك لم يعد مناسبا ويجعلك تواجه وقتا عصيبا لكي تحصل على ماتريد البحث عنه، فربما قد حان الوقت لتغييره والاعتماد على متصفحات أكثر فاعلية. ولكي لا تشعر بالحيرة إليك هذه القائمة الغنية بأفضل المتصفحات للكمبيوتر، إقرأ المقال حتى النهاية واختر منها ما تراه يناسب تطلعاتك.

أفضل متصفح للكمبيوتر

على مر السنوات، تشهد ساحة متصفحات الويب تنافسا شديدا للفوز بلقب أفضل متصفح للكمبيوتر من ناحية السرعة ومن ناحية الكفاءة سهولة الاستخدام أيضا. وإليك في ما يلي قائمة أفضل المتصفحات التي يمكنك أن تعتمد عليها لضمان تجربة تصفح مريحة:

1- Google Chrome

متصفح جوجل كروم غني عن التعريف لكونه أكثر المتصفحات رواجا حول العالم، يدعم كل الأنظمة التالية: Windows, Linux, macOS, Android, iOS, Chrome OS. كانت بداية متصفح الويب هذا عام 2009، وقد شهد في السنوات القليلة التالية ازديادا رهيبا في معدلات الشعبية بين المستخدمين الذين أحبوه حرفيا، ويرجع السبب الرئيسي لهذا إلى كونه المتصفح الأسرع في تلك الفترة. ولكي يبقى جوجل كروم في الصدارة وسط المنافسة الشرسة التي خلقها ظهور متصفحات جديدة تماثله في الخصائص فإنه ركز على المحافظة على معياري الكفاءة والسرعة وتطويرهما بشكل دوري.

وبخلاف ميزات المتصفح الأساسية مثل إدارة الإشارات المرجعية والإضافات والسمات ووضع التصفح المتخفي وما إلى ذلك ، يتيح جوجل كروم ميزة فريدة أخرى وهي إدارة الملف الشخصي. والتي تسمح لعدة أشخاص باستخدام نفس المتصفح دون الحصول على سجل الإنترنت ومحفوظات التنزيل والأشياء الأخرى المدمجة. كما يعد تجميع علامات التبويب فيه ميزة مفيدة أخرى تساعد في تقليل الفوضى.

الشيء الآخر الذي يجعل جوجل كروم أحد أفضل متصفحات الويب في عام 2021 هو خاصية الدعم عبر الأجهزة. بحيث يمكن لمتصفح الويب هذا مزامنة سجل الإنترنت وعلامات التبويب والإشارات المرجعية وكلمات المرور وما إلى ذلك بسهولة عبر الأجهزة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

رابط التحميل: تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

2- Mozilla Firefox

يعتبر متصفح موزيلا فيرفوكس خير بديل متاح لمتصفح الكروم، حيث يدعم كل أنظمة التشغيل التالية: Windows, Linux, macOS, Android, iOS. وتماما مثلما هو الحال مع جوجل كروم وبقية المتصفحات، قام متصفح موزيلا بالعديد من التحديثات لكي يبقى محتفظا بالمراتب الأولى. ويعتبر إصدارFirefox Quantum آخر الإصدارات المجددة والذي وجه خصيصا لنظام تشغيل ويندوز 10، ومن بين الميزات المميزة التي يشملها ميزة أفضل التوصيات وإدارة علامات التبويب المحسّنة وصفحة إدارة المهام الجديدة وغيرها من الإضافات المفيدة.

يعد الإصدار الجديد من موزيلا أسرع بكثير من أسلافه، وهو الآن يخوض معركة صعبة مع جوجل كروم أيضًا. وقد تساهم الواجهة الجديدة لهذا المتصفح في جعل الكثير من المستخدمين الأوفياء لجوجل كروم يفكرون في إستبدال متصفحاتهم. عند استخدام الوضع الخاص، يستخدم بديل الكروم هذا ميزة تسمى حماية التتبع لمنع الطلبات من تتبع المجالات، وبالتالي تحميل صفحات الويب بسرعة كبيرة. لكن بعض التقارير الإعلامية تشير إلى أنه يؤخر فقط تحميل نصوص التتبع لتحميل المحتوى المرتبط بالمستخدم أولاً.

وأيا كان الأمر، ثق بأن هذا المتصفح الرائع سوف لن يخيب أملك، بالأخص مع ميزات مثل التعطيل الكامل للتتبع، وحظر التشفير في المتصفح، والتعبئة بشكل بي دي اف، والتي جعلت من هذا المتصفح الأعلى خيارًا والأكثر جاذبية مقارنة مع أي وقت مضى.

رابط التحميل: تنزيل متصفح موزيلا

3- Microsoft Edge Chromium

يدعم متصفح ميكروسوفت ادج كروميوم أنظمة تشغير الكمبيوتر التالية: Windows 10/7/8, Xbox One, Android, iOS, macOS. يمكن لهذا المتصفح الجديد أن يشغل كل ملحقات جوجل كروم تقريبا بفضل التجديدات النوعية التي تمت إضافتها إليه، مما ساهم في تحسينه بشكل كبير من حيث الأداء. لذلك، فهو أفضل متصفح لنظام التشغيل ويندوز 10 ويتكامل معه بشكل أفضل بكثير من منافسيه.

مع هذا، لا يزال ميكروسوفت ادج يحتم استخدام حساب ميكروسوفت خاص لمزامنة بياناتك، زيادة على ذلك، يدعم مستعرض الويب هذا ميزة “المشاركة القريبة” في نظام التشغيل Windows 10 والتي تتيح لك مشاركة صفحات الويب مباشرة مع أجهزة الكمبيوتر وجهات الاتصال الأخرى. كما يأتي مزودًا مسبقًا بميزة حماية تتبع متعددة المستويات تمنع متتبعات مواقع الويب المزعجة من مراقبة نشاط الويب الخاص بك. ناهيك عن الدعم السلس لتطبيقات الويب المتقدمة.

تحميل متصفح إيدج الجديد المبني على كروميوم

قد يهمك أيضاً

تحميل متصفح انترنت عربي
اسماء متصفحات الانترنت السريعة
اسرع متصفح انترنت في العالم للتحميل

4. Opera

يدعم متصفح أوبيرا أنظمة تشغيل الكمبيوتر التالية: Windows, macOS, Linux, Android, iOS. يعتبر هذا المتصفح من أقدم متصفحات الويب وبالتالي أحد أكثرها شعبية، حيث كان معروفا باسم اوبيرا ميني ومخصصا للهواتف المحمولة لتي تدعم لغة جافا، وبسبب ظهور متصفح جوجل كروم وهيمنته على الساحة كاد متصفح أوبيرا أن يختفي عن الأنظار تماما لولا أن الشركة المصنعة له قامت بإضافة المزيد من التطويرات والتحديثات عليه ليواكب التغيرات الحاصلة في عالم التصفح عبر الانترنت.

والآن، يعتبره الكثير من المستخدمين بديلا رائعا لمتصفح موزيلا فيرفوكس إذ يتضمن إصدار سطح المكتب من متصفح الويب هذا بعض الميزات المصممة عادةً للهواتف الذكية، مثل وضع ضغط البيانات وموفر البطارية. الميزات المثيرة الأخرى التي يمكن أن يتباهى بها Opera هي أداة حظر الإعلانات المضمنة ، وأداة لقطة الشاشة ، ومنع التشفير ، وخدمة VPN ، ومحول العملات ، وما إلى ذلك.

تمامًا مثل المتصفحات الأخرى لنظام التشغيل Windows ، يدعم Opera أيضًا المزامنة عبر الأجهزة. ولكن يمكن لمن ليس لديهم حساب استخدام ميزة التدفق التي تعمل عبر عمليات مسح رمز الاستجابة السريعة. ومع ذلك، فإن الميزة البارزة هي ميزة Opera Turbo التي تضغط على حركة مرور الويب وتجعلها واحدة من أفضل متصفحات الويب لأولئك الذين لديهم نطاق ترددي منخفض.

حاليا، يوجد أكثر من 1000 امتداد متاح لمتصفح اوبيرا. ومع ذلك ، لا يزال من المريح معرفة أنه يمكن للمستخدمين تثبيت ملحقات متصفح كروم في اوبيرا نظرا لأن المتصفح بدأ في استخدام نفس محرك كروميوم.

تنزيل متصفح أوبرا

5- Brave web browser

يدعم هذا المتصفح أنظمة التشغيل التالية: Linux, Windows 7, macOS. يحتل متصفح بريف المرتبة الخامسة في قائمة أفضل متصفح للكمبيوتر، ولاشك أن هذا يعكس مدى كفاءته ومدى قابليته لدخول المنافسة مع المتصفحات المعروفة السابقة. إنه يستحق هذا بالفعل، حيث وفي فترة زمنية قصيرة ، اكتسب متصفح بريف سمعة حسنة كمستعرض ويب يركز على الخصوصية. إذ أنه يأتي مع حواجز مدمجة للإعلانات ومتتبعات لمواقع الويب.

يوفر المتصفح خيارًا للاختيار من قائمة طويلة من 20 محرك بحث. في تحديث حديث ، أضاف المطورون أيضًا خيارًا لعلامات التبويب الخاصة المدمجة مع “تور” لضمان خصوصية إضافية. علاوة على ذلك ، هناك قارئ أخبار يركز على الخصوصية يسمى Brave Today يستخدم شبكة CDN محلية الصنع.

تنزيل متصفح Brave web browser

6- Chromium

يدعم متصفح كروميوم أنظمة التشغيل الموالية: Windows, Linux, macOS, Android, BSD. يعتبر كروميوم أفضل بديل مفتوح المصدر لمتصفح جوجل كروم، إذا كان لديك بالفعل متصفح كروم فلا حاجة لأن تقلق حول عملية التبديل إلى نظيره كروميوم، إنهما تقريبا متشابهات في كل شيء، في الشكل وفي المظهر وفي الميزات أيضا. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل ومزامنة البيانات وتنزيل الإضافات والمزيد.

مع ذلك، هناك بعض الاختلافات الجوهرية التي قد تساعد المستخدمين على اتخاذ خيار أفضل. على سبيل المثال، لا يدعم بديل متصفح الكروم هذا التحديثات التلقائية، وبرامج ترميز الصوت / الفيديو المسجلة الملكية، ولا يأتي مع مكون المشغل أو قارىء الفيديوهات.

يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية في أن كروميوم تم تطويره كإصدار متداول، مما يعني أنه يتم دفع الميزات في بنية جديدة بشكل متكرر أكثر من كروم يوميًا تقريبًا. هذا هو السبب في احتمال تعطل المتصفح مفتوح المصدر أكثر من شقيقه المغلق المصدر. رغم ذلك يبقى خيارا لا بأس به إذا كنت تبحث عن شبيه متصفح الكروم ولا يزعجك أن يكون بسيطا قليلا.

تحميل متصفح كروميوم للكمبيوتر

7- Vivaldi

يدعم متصفح فيفالدي أنظمة التشغيل التالية: Windows, macOS, Linux. متصفح فيفالدي وعلى الرغم من أنه حديث الظهور، إلا أنه لاقى نجاحا لا بأس به، بل ويصنف من بين أحسن متصفحات الكمبيوتر لعام 2021. وقد تم تطويره على يد مطور متصفح أوبيرا ولذا فبينهما نوع من التشابه الضمني.

أثناء استخدامك لمتصفح فيفالدي ستلاحظ تغيرات في واجهة المستخدم التي ستتكيف وفقًا لمخطط ألوان موقع الويب الذي تتصفحه. ولكونه متصفحًا مستوحى من Chromium ، فهو يدعم ملحقات Chrome تمامًا مثل Opera.

المتصفح مشابه جدًا لمتصفح Opera ، مع وجود نفس الشريط الجانبي على الجانب الأيسر. لكن مستوى التخصيص المقدم ، مثل شريط العناوين وشريط علامات التبويب وما إلى ذلك ، هو ما يجعل Vivaldi افضل متصفح ويب. تتضمن المزيد من التخصيصات إضافة اختصارات لوحة مفاتيح مخصصة وإيماءات الماوس حسب الرغبة.

توجد أداة لتدوين الملاحظات في الشريط الجانبي. يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة أي موقع ويب إلى الشريط الجانبي كلوحة ويب. يمكنهم الوصول إلى موقع الويب في أي وقت من خلال عرض تقسيم الشاشة.

تنزيل متصفح فيفالدي

8- Torch Browser

يدعم متصفح تورش الكمبيوترات التي تعمل بنظام ويندوز فقط. يبرز هذا المتصفح المميز والمستند إلى متصفح كروميوم كواحد من أفضل المتصفحات التي يمكنك الإعتماد عليها إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز.

يمكن استخدام أداة انتزاع الوسائط التي يوفرها متصفح تورش لتنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة والملفات الصوتية من صفحات الويب. يبدو أن متصفح الويب الرائع هذا، والذي يتضمن أيضًا مسرع التنزيل، مصمم بشكل أساسي للمستخدمين الذين يقومون بتنزيل الأشياء كل يوم. إذا كنت منهم فلا يوجد شك في أنك ستحب استخدامه. يمكن للمتصفح أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها جزئيًا ويتضمن أيضًا مشغل موسيقى عندما يكون مصدر المحتوى من اليوتيوب.

يمكنك بسهولة الخلط بين متصفح كروم وتورش لأنه يبدو متشابهًا له تقريبًا، وهو أيضًا متصفح ويب سريع مثل كروم وفيرفوكس. ويدعم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك لمزامنة نشاط التصفح والبيانات الأخرى بين الأجهزة.

تحميل متصفح تورش

9- Maxthon Cloud Browser

يدعم هذا المتصفح أنظمة التشغيل التالية: Windows, macOS Linux, Android, iOS. بدأ هذا المتصفح عام 2009 كبرنامج موجه لنظام تشغيل الويندوز، ثم جرى توسيع نطاقه ليشمل منصات أخرى. في بادىء الأمرروج المطورون لـمتصفح ماكسثن كمتصفح سحابي. ومع ذلك لا يبدو أن وسيلة التحايل هذه على العلاقات العامة أصبحت حصرية بعد الآن حيث أن جميع تطبيقات مستعرض الويب تقريبًا تدعم الآن مزامنة البيانات عبر السحابة.

يأتي متصفح الويب المجاني هذا مزودًا بأدوات لالتقاط مقاطع الفيديو من صفحات الويب ، ومانع الإعلانات المدمج، و ميزة الوضع الليلي، وأداة لقطة الشاشة ، وعميل البريد الإلكتروني ، ومدير كلمات المرور ، وأداة تدوين الملاحظات ، وما إلى ذلك ، كما يوفر الوصول إلى أدوات Windows الشائعة مثل Notepad ، آلة حاسبة . إنه متصفح سريع نسبيا ويشكل بديلا جيدا جدا لمتصفح فيرفوكس.

تنزيل متصفح ماكسثون

10- UC Browser

يعتبر متصفح UC هو أحد أسرع متصفحات الويب لنظام Windows. يحظى UC بشعبية كبيرة على نظام Android الأساسي، لكنه فقد جودتها بمرور الوقت بسبب إعلاناته. ومع ذلك، يحتوي المتصفح أيضًا على إصدار سطح مكتب لنظام Windows. تتشابه واجهته مع Microsoft Edge ، ولكنها تحتوي على الكثير من الميزات المختلفة عن Edge.

تجعل الميزات المتصفح مريحًا جدًا للتصفح حول الويب ، ولكن هناك نقص في دعم الامتدادات، وهو ربما الأمر الذي يبقيه في أسفل قائمة أفضل متصفح للكمبيوتر. غير أن هذا لا يعني أنه لا يستحق أن تمنحه فرصة.

تحميل UC Browser للكمبيوتر

11- Safari

يعتبر متصفح سفاري أفضل خيار لمستعملي الأجهزة التي تعمل بنظام ماك، لكنه يتناسب أيضا مع نظامي الويندوز والأندرويد. إنه المتصفح الافتراضي الذي يأتي مثبتًا مسبقًا على أجهزة Apple ، بما في ذلك كل من أجهزة MacOS المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المنزلية ، إلى جانب الهواتف الذكية في نطاق iPhone. إنه يحتوي على جميع الميزات الأساسية التي تتوقعها من متصفح الويب وسوف يقوم بمساعدتك كثيرا أثناء تصفحك النت. حيث أنه يعمل بسرعة ولا يستنزف أداء جهاز الكمبيوتر لديك كثيرًا، لكنه يفتقر إلى خيارات التخصيص وضعف نطاق الامتدادات ، بعبارة أخرى هذا معناه أنه يكافح من أجل البقاء ضد الخيارات الأخرى مثل Chrome أو Firefox.

تنزيل سفاري للويندوز

12- Avast Secure

يدعم هذا المتصفح الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز والماك. ما يميز هذا المتصفح غير المعروف هو كونه يتضمن برنامج مكافحة فيروسات مجاني وهو جيد حقًا في إيقاف مخططات التصيد الاحتيالي، ويمنع كل أنواع البرامج الضارة التي تنتقل عبر النت من إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتضمن أدوات المتصفح النموذجية مثل التصفح المبوب واستعادة الجلسة ومدير كلمات المرور. يتم تمكين مانع النوافذ المنبثقة تلقائيًا من لحظة تثبيته ، والذي أصبح أكثر شيوعًا في جميع متصفحات الإنترنت ، ولديه متصفح خصوصية للحفاظ على سجل متصفحك من التعقب أثناء الاتصال بالإنترنت. عيبه الوحيد هو كونه لا يدعم الهواتف الذكية.

متصفح أفاست سكيور

13- Avant Browser

يتوافق هذا المتصفح مع نظام تشغيل الويندوز، وهو شبيه إلى حد ما بالإصدارات القديمة من متصفح انترنت اكسبلورر، ولذلك فهو بطيء بعض الشيء. يمكن استخدامه كمتصفح مستقل أو كملحق بمتصفح انترنت اكسبلورر، الأمر الجيد حوله هو أنه يقوم بحفظ علامات التبويب والأنشطة في كل مرة تغلق فيها المتصفح وستكون هناك في المرة التالية التي يتم فيها فتحه. كما أنه يقوم تلقائيًا بتحديث نفسه. كما أنه يوفر الحماية من مخططات التصيد والتنزيلات الضارة. ويبقى عيبه الوحيد هو أنه ليس سريعًا جدًا.

تحميل أفاست براوزر

10- SeaMonkey

يدعم أنظمة التشغيل التالية: Windows, macOS, Android, iOS. إنه متصفح مفتوح المصدر ، لذا يمكنك الوصول إلى الكود وتخصيص ميزاته كما تشاء، لكن كن حذرا في التعامل مع مثل هذه المتصفحات لأنها قد تحتوي على أخطار أكبر من تلك التي تنتمي لمصدر مغلق.

يتضمن الإصدار الحالي من SeaMonkey مدير كلمات المرور وأدوات قابلة للتخصيص واستعادة الجلسة. إنه غير متوافق مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ، ويشعر بأنه قديم الطراز وعفا عليه الزمن. بالإضافة إلى أنه أبطأ بكثير من متصفحات الويب الأخرى. كما أنه يؤدي مهمة سيئة في تحديد مخططات التصيد وغيرها من مواقع الويب الضارة، ولا يوقف تنزيل البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر. في الواقع، لقد ذكرناه ضمن هذه القائمة لكي تتجنبه وليس لكي تستخدمه نظرا للأضرار التي قد يسببها لحاسوبك.

تنزيل SeaMonkey

15- Focus

هذا المتصفح هو عبارة عن برنامج صمم لكي تجمع فيه كل تطبيقات العمل والوسائط الاجتماعية وحسابات البريد الإلكتروني على سطح المكتب. هل سئمت تسجيل الدخول والخروج من حسابات متعددة والضياع في علامات تبويب المتصفحات؟ هذا البرنامج هنا سيوفر لك تجربة مبسطة وسلسة وموثوقة لإدارة وتصفح النت بكل سهولة.

وبهذا نكون قد جمعنا لك كل المتصفحات المعروفة وغير المعروفة، وما عليك سوى أن تختار منها أفضل متصفح للكمبيوتر يناسب جهازك ويناسبك على حد سواء.

تنزيل Focus

إقرأ أيضاً

مواقع تحميل برامج مجانية كاملة
برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون
برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة

اضافات جوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة

التعليقات مغلقة.