إنفيديا تكشف عن منصة إنفيديا Nvidia Maxine لمؤتمرات الفيديو

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

 إنفيديا تكشف عن منصة إنفيديا Nvidia Maxine لمؤتمرات الفيديو 

منصة إنفيديا




كشفت شركة إنفيديا المصنعة للرقاقات، عن منصة Nvidia Maxine الجديدة لمؤتمرات الفيديو للمطورين.

كما تعمل منصة Nvidia Maxine على جودة المكالمات بطرق مختلفة، وذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لإعادة تنظيم وجوه المتصلين ونظراتهم بحيث ينظرون إلى الكاميرا باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة أن منصة Nvidia Maxine يُمكنها إصلاح المشاكل الشائعة في المكالمات المرئية، حيث تعمل على معالجة المكالمات في السحابة باستخدام وحدات معالجة الرسومات من إنفيديا.


وتسعى إنفيديا إلى مساعدة نفوذها في الحوسبة السحابية، بالإضافة لعملها في البحث والتطوير بالذكاء الاصطناعي، من أجل التفوق على منافسيها من الشركات الأخرى.

وأعلنت إنفيديا عن شراكة واحدة فقط الآن مع شركة الاتصالات (Avaya)، التي ستستخدم ميزات مختارة من المنصة.


كما قامت الشركه بإعلان خوارزمية الضغط السحابي للفيديو بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي من أجل ترقيه مستوى الإجتماعات ومكالمات الفيديو لأعلى جودة ممكنه وبأقل إستهلاك للإنترنت.

إقرأ أيضا : ما هي أداة جوجل مييت Google meet


شرح هذه التقنيه 

إن كان مثلآ في مكالمة الفيديو لوضوح الصورة تحتاج مثلا 100 كيلو بايت في الثانيه فهذا الإطار يعني صورة الشخص الموجود في الفيديو فهذا يحتاج إلى سرعة إنترنت عاليه جدآ من أجل بث الصورة بشكل جيد فقامت شركه إنفيديا بصنع هذه الفكره وهي لن يكون من الضروري إرسال صورة كل ثانيه ولكن سيتم الإحتفاظ بصورة الشخص في الفيديو والإطارات التي سترسل بعد ذلك لن تكون عبارة عن صور بل إحداثيات ملامح وتغيرات الوجه للشخص في هذا الفيديو مثل الأنف والعين وهكذا بعد ذلك هذه الصورة مع إحداثيات وجه الشخص يتم التعامل معاها عن طريق خوارزميات هذه التقينه لتخرج إطارآ جديدآ لنفس الشخص في الفيديو بملامحه الجديده بسرعه فائقه وبالتالي سيتم إجراء محادثات فيديو بجوده عاليه جدآ دون الحاجه إلى سرعه إنترنت عالية وذلك لإن في مكالمة الفيديو العاديه كما قلنا سابقآ مثلا تحتاج 100 كيلو بايت لإرسال صوره في الثانيه مع هذه التقنية الرائعه ستحتاج إلى 0.1 كيلو بايت فى الثانيه وهكذا يمكنك الحفاظ على جوده الصورة بأقل سرعه إنترنت ممكنه.

وأضافت إنفيديا : يحلل برنامج الذكاء الاصطناعي نقاط الوجه الرئيسية لكل شخص في المكالمة، ثم يعيد تحريك الوجه في الفيديو على الجانب الآخر، مما يجعل من الممكن بث الفيديو عبر بيانات أقل بكثير.

ويوضح إعلان إنفيديا كيف سيكون مستقبل مؤتمرات الفيديو الحديثه  مع استخدام الذكاء الاصطناعي لتصويب نظرتك وإعادة بناء وجهك.





Nvidia Maxinebeneba المصدر

التعليقات مغلقة.