حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية قصيرة و مفيدة للأطفال

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

 حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية قصيرة و مفيدة للأطفال


قصص ما قبل النوم باللهجة المصرية

حدوتة قبل النوم . عادةً ما تبحث العديد من الأمهات عن قصص ما قبل النوم باللهجة المصرية لإخبار أطفالهن قبل النوم ، حيث تساعد اللهجة المصرية البسيطة الطفل على فهم القصة بشكل أسرع والاستفادة منها.


حدوته قبل النوم
حدوتة قبل النوم




حكايات خرافية وقصص ما قبل النوم باللهجة المصرية


هناك العديد من القصص وقصص ما قبل النوم باللهجة المصرية ، منها:


حدوته ، الأسد ، ملك الغابة والفأر الصغير


ذات مرة كان يسيطر أسد عظيم على غابة كبيرة مليئة بالحيوانات ، وكان هذا الأسد أقوى سكان تلك الغابة.

في نفس الوقت ، كان الفأر الصغير يعيش في نفس الغابة التي سيطر عليها هذا الأسد ، وكان هذا الفأر يلعب دائمًا ويلعب حول الأسد ويقفز فوقه دائمًا ، وكان الفأر دائمًا يصدر الكثير من الضوضاء المزعجة ، وكان هذا الشيء هو سبب قلق الأسد وعدم قدرته على النوم.


استيقظ الأسد القوي من النوم وكان غاضبًا جدًا وهذا الغضب جعل الأسد يضع قبضته الكبيرة جدًا على الفأر الصغير ويفتح فمه ليأكل هذا الأسد مما يسبب الكثير من الإزعاج.


بدأ الفأر بالصراخ والبكاء وطلب من الأسد أن يغفر ويغفر ويقول له: أرجوك سامحني ولن أكرر ما فعلته ولن أنسى أبدًا رحمتك وكرمك لي ، وربما في يوم من الأيام سيفعل. يأتي إليك.


ما قاله الفأر الصغير الضعيف جعل الأسد يضحك بصوت عالٍ جدًا ونظر إلى الفأر الصغير وسأله: يمكنك العودة إلي ، أنا معروف ، أنا ملك الغابة وأقوى حيوان فيها ، وأنت الفأر الصغير الضعيف الذي لا قوة له.


ومع ذلك ، قرر الأسد ترك الفأر لأنه كان سعيدًا وضحك على ما قاله له ، ثم تجول في الغابة وجميع حيواناتها لأيام وأسابيع ، وفي يوم من الأيام تمكن بعض الصيادين من اصطياد أسد وإمساكه و اربطه في جذع شجرة كبيرة في الغابة.


وانطلق هؤلاء الصيادون بأقصى سرعة للحصول على سيارتهم الخاصة حتى يتمكنوا من اصطحاب الأسد إلى حديقة الحيوانات ، بينما تجول الأسد الصغير عبر الغابة ومشى متجاوزًا الشجرة التي كانت مربوطة بها.


نظر الفأر الصغير إلى الأسد وقال له: ماذا حدث لك؟ سأساعدك على الفور والفأر الصغير يستعير الحبال القوية التي يرتبط بها الأسد ، وبالفعل كان الفأر قادرًا على فعل ذلك ، وأطلق سراح الأسد من الأسر. “

ثم دار الفأر الصغير بفخر حول الأسد وقال له ، “أعلم أنك جميلة ولا ، لا ، ملك الغابة.”



قصص ما قبل النوم باللهجة المصرية للأطفال


The Heard of the Lamb هي إحدى القصص الرائعة التي يمكن للأطفال الصغار سردها قبل الذهاب إلى الفراش.


قصة شاتين


كان هناك خروفان في إحدى الحظائر الصغيرة ، وهذه الحظيرة ملك للمزارع ، وبينهما شاة جميلة ، سمين ، وفيرة في اللحم ، ولها صوف ناعم ونظيف.


على عكس الخراف الأخرى ، التي كانت ضعيفة ومريضة باستمرار ولديها القليل من الصوف ، لكن هذين الخرفين كانا يرعيان معًا دائمًا في الحقول بالقرب من الحظيرة ، والأغنام السمينة دائمًا ما تقوم بمعايرة الخراف الضعيفة.


قالت لها طوال الوقت: أنا أراه جميلًا وسمينًا مثلي ، لأن أصحاب المنزل يحبونني أكثر منك ، وهم يسمعونهم طوال الوقت ويقولون إنني أتمنى لك أكثر مما تتمنى القدر .


وفي كل مرة كان على الخروف السمين أن يقول ذلك للأغنام الضعيفة ، وكانت هذه المحادثة تسبب حزنًا شديدًا للخراف الضعيفة التي جعلتها تأكل كثيرًا حتى أصبحت شاة ثمينة ، ولكن دون جدوى.


بالرغم من أن الخروف الضعيف أكل الكثير ، إلا أنه لم يستطع اكتساب الوزن مثل صديقته ، وظل يفعل ذلك لعدة أشهر ، وأصبحت الأغنام السمينة أجمل ، على عكس الخروف الضعيف.


في أحد الأيام قام أحد الجزارين بزيارة الحظيرة لأنه أراد أن يشتري شاة للذبح ، فأخبره صاحب الحظيرة أنه يمكنه الاختيار بين هاتين الخروفين ، فبدأ الجزار ينظر إلى الخروفين ويفحصهما جيداً. .


وعلى الفور قرر الجزار شراء شاة سمينة ، لكن صاحبها طلب منه مبلغًا كبيرًا من المال ، وعلى الفور دفع الجزار ما طلبه صاحب الغنم دون مناقشة ، حيث تعتبر النعجة باللحم والصوف صفقة ناجحة للغاية.


في نفس الوقت شاهدت الخروف السمين كل ما يحدث بين الجزار وصاحبه ، وعرف ما تم ، وأن هذا الجزار قد اشتراه بالفعل ، وعندما اقترب منها الجزار هربت منه. وذهبت بسرعة إلى صديقتها ، وهي شاة ضعيفة ، لتطلب المساعدة.


بكت الخروف السمين كثيرا لصديقتها الخروف الضعيف ، وسألتها: أنت تعرف ما حدث لي ، الرجل الذي لديه السكين ، دفع الكثير من المال لصديقنا وشخصيته ، فيأخذني معه اقتلوني وبع لحمي ، لكن قابلت صديقتها خروف ضعيف ، لكن الشيء الوحيد هو الابتسامة العريضة التي تدل على النصر.


وبدأ الخروف الضعيف يتحدث مع الخروف الغالي ، ابتعد عني ودللني فيك ، أنا خروف ضعيف ومريض ولا أستطيع أن أفعل شيئًا من أجلك ولا أستطيع مساعدتك في أي حاجة ، حاول أن تعتني بها وعليك أن تعرف أن هذا غرور متأخر واستهزاء بالآخرين.


التالي :


حدوتة قبل النوم مفيدة ولها معنى

التعليقات مغلقة.