حذف الاسماء المكررة من الايفون

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

شكلت أجهزة الايفون منذ ظهورها طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا، فقد وجدت فيها العديد من الميزات والخدمات التي لم توجد في سابقاتها من الأجهزة من قبل، وهي ذات كفاءة عالية في بعض البلدان وتوفر للمستخدم درجة عالية من الأمان وحماية المعلومات والخصوصية، وانطلاقة من النقطة الأخيرة المتعلقة بحماية المعلومات تسوق الشركة لنفسها على أنها تسعى في أثناء تصميم منتجاتها إلى اعتبار مبدأ الحماية والخصوصية النهج والمنطلق الأول في عملية التصميم الخاصة بها، ناهيك عن ذكر ميزات أخرى مثل الناحية الجمالية الخاصة بالمنتجات والجودة الكبيرة من حيث التصنيع، وبذلك نجد أن شركة أبل المصنعة لأجهزة الايفون والتي تعمل بنظام IOS تعتبر من أهم الشركات المنافسة في ميدان تصنيع وبيع الأجهزة الذكية.

حذف الاسماء المكررة من الايفون

وبالطبع في يومنا هذا أصبحنا نعتمد على أجهزتنا الذكية في كل ميادين الحياة اليومية بما في ذلك التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحميل البرمجيات والتطبيقات المفيدة والمسلية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى إجراء المكالمات مع الأصدقاء والأقارب ممن نمتلك أرقامهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم مخزنة على أجهزتنا، علماً اننا في وقتنا الحالي وعند سؤال أي فرد من الجيل الجديد من مراهقين وشبان عن أجهزة الهاتف الأرضي نجد نسبة كبيرة منهم لا يعرفها أو لا يعرف كيف يمكن استخدامها، وبذلك نجد أن الهواتف الذكية في الوقت الحاضر أصبحت تحكم عالم الاتصال والتواصل بشكل تام وكلي.
حذف الاسماء المكررة من الايفون

يمكن استخدام أجهزة الايفون بالتأكيد لجمع جهات الاتصال الخاصة بنا وتجميع معلوماتها في مكان واحد من خلال تطبيق جهات الاتصال الموجود بشكل افتراضي على كل أجهزة الايفون، ومن المعلومات التي يمكن اضافتها لجهات الاتصال هي ما يلي:

1. الاسم الأول والاسم الثاني لجهة الاتصال: وهو الأمر البديهي فلا يمكن تمييز صاحب رقم هاتف معين بدون ربط رقم الهاتف باسم معين.

2. رقم الهاتف الأرضي أو الموبايل (الخاص بالعمل أو الخاص بالمنزل): وهي الميزة الأولى والأهم عند تخزين جهات الاتصال، حيث بإمكاننا تسجيل اسم شخص معين وحفظ رقم الموبايل الخاص به مباشرة تحت اسمه، وعند الحاجة للاتصال بأحد الأشخاص لا حاجة لطلب الرقم وإدخاله بشكل فردي، يمكن بكل سهولة البحث بالاسم وطلب الاتصال بشخص ما من خلال الضغط على اسمه.

3. البريد الإلكتروني: يمكن حفظ البريد الإلكتروني الخاص بكل جهة اتصال نريدها، بحيث يمكن كتابة رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا وإرسالها إلى جهة اتصال معينة من خلال سجل المتصلين الموجود على جهازنا.

4. رقم الفاكس، عنوان المنزل أو العمل، تاريخ الميلاد، الجهة التي يعمل لصالحها وغيرها الكثير من المعلمات التي يمكن تسجيلها ليكون سجل المتصلين الخاص بنا كامل ويحتوي أكبر قدر ممكن من المعلومات.

ولكن من الأمور التي قد تصحل إما عن طريق الخطأ أو بسبب عطل تقني هي أن نجد جهات الاتصال الخاصة بنا مكررة، بحث تظهر جهة اتصال معينة مكررة ثلاثة مرات وأخرى مكررة مرتين وهكذا، ولهذه المشكلة عدة أسباب منها:

1. تسجيل اسم مستخدم معين أكثر من مرة لأننا نسينا أننا فعلنا ذلك من قبل، فيظهر مكررا.

2. عمل مزامنة لجهات الاتصال على كرت السيم أو على السحابة الرقمية وإظهار كل النسخ معا في السجل.

3. تسجيل رقم جديد لشخص ما بعد أن قام بتبديل رقمه القديم وعدم تذكر حذف الرقم القديم.

لأسباب كهذه وأسباب أخرى كثيرة تحصل مشكلة ظهور الأسماء مكررة وعندها نبحث عن طريقة حذف الاسماء المكررة من الايفون والتي يمكن أن يكون لها أكثر من حل وأكثر من طريقة، نذكر منها:

حذف الاسماء المكررة من الايفون بشكل فردي من داخل السجل

وهذه الطريقة هي الأكثر دقة وفعالية، فبالرغم من كونها تتطلب بعض الوقت لمراجعة كل الاسماء المكررة وحذف الغير مرغوبة منها فهي الأكثر دقة والتي تعتمد على ادراكنا وليس على الذكاء الاصطناعي الخاص بالموبايل، كما أننا في بعض الأحيان لا نواجه الحالة التي تكون فيها كل الأسماء مكررة داخل السجل، بل نجد مجموعة صغيرة من الأسماء التي نعرف بأنها مكررة بسبب تسجيلها أكثر من مرة ونريد حذفها بشكل محدد بدون أية طريقة معقدة وبدنو أي برامج وتطبيقات إضافة، ولحذف جهة اتصال مكررة محددة يجب اتباع الخوات التالية:

1. ندخل إلى تطبيق جهات الاتصال الموجود على جميع أجهزة الايفون بين التطبيقات الأصلية والتي تكون محملة بشكل افتراضي على كل الأجهزة من المصنع، ونبحث عن جهة الاتصال المكررة التي نريد حذفها، وبعد أن نجدها نقوم بالدخول إليها للوصول إلى تفصيلاتها.

2. يفتح الموبايل تفصيلات جهة الاتصال بما في ذلك اسمها ورقم الهاتف الخاص بها وكل المعلومات الخاصة بجهة الاتصال التي قمنا بتسجيلها تحت اسم جهة الاتصال سابقاً، داخل النافذة الجديدة الخاصة بجهة الاتصال نجد في الزاوية العلوية اليسارية خيار وهو تحرير فنقوم بالضغط عليه لنتمكن من تعديل جهة الاتصال وأيضا حذفها.

حذف الاسماء المكررة من الايفون بشكل فردي من داخل السجل

3. يفتح الموبايل عندها نافذة جديدة يمكن من داخلها تعديل اسم جهة الاتصال ورقم الموبايل الخاص بها وأيضاً إضافة المزيد من المعلومات الخاصة بجهة الاتصال، ولكن بسحب القائمة نحو الأسفل نجد آخر خيار أسفل القائمة هو خيار حذف جهة الاتصال ويكون باللون الأحمر فنضغط عليه.

4. تظهر قائمة صغيرة أسفل الشاشة فيها خيارين الثاني منها هو الغاء للتراجع عن عملية الحذف، بينما الخيار الأول هو أيضا حذف جهة الاتصال وبالضغط عليه نقوم بتأكيد عملية الحذف والتخلص من جهة الاتصال بشكل نهائي.

حذف الاسماء المكررة من الايفون بشكل فردي من داخل السجل

وبتطبيق الخوات الأربعة المذكورة سابقا نكون قد تخصنا من جهة الاتصال المكررة بشكل نهائي وبدون أي عناء يذكر، كما يمكن تطبيق الخطوات المذكورة أخيرا كما نريد لحذف جهات الاتصال التي لا نرغب ببقائها على جهازنا، سواء كانت جهات اتصال مكررة أم قديمة أو غير مرغوب بها.

حذف جهات الإتصال المتكررة من الايفون بشكل جماعي باستخدام تطبيق +Delete Contacts

تتطلب هذه الطريقة تطبيق طرف ثالث لتنفيذها وهذا الطرف الثالث هو تطبيق +Delete Contacts، حيث أن شركة أبل للأسف لا توفر طريقة مباشرة على أجهزة الايفون يمكن من خلالها تحديد عدة جهات اتصال سويا وحذفها معا بضغطة واحدة، كما أنه لا توجد طريقة تلقائية من خلال نظام التشغيل IOS تسمح بالتعرف على الأرقام وجهات الاتصال المتشابهة وحذفها كلها بشكل تلقائي، الأمر الذي يدفعنا إلى تحميل تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيق +Delete Contacts في حال كانت الأسماء المكررة كثيرة ولا يمكن حذفها واحد تلو الأخر لكون هذه الطريقة مضنية تستهلك الوقت في حالة الأسماء المكررة كثيرة، كما تنفعنا مثل هذه التطبيقات في حال الرغبة بالتخلص من كل جهات الاتصال الموجودة على جهازنا والبدء بتسجيل أخرى جديدة، وتوجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة، ولكن تطبيق +Delete Contacts هو الأصغر حجما بينها والحاصل على أفضل تقييم في متجر أبل، والتطبيق للأسف موجود حصرا باللغة الإنكليزية فقط ولكنه واضح من خلال الرموز والقوائم البسيطة الخاصة به، ويمكن استخدامه لحذف الأسماء المكررة كما يلي:

الخطة الأولى قم بتحميل التطبيق من الرابط التالي: تحميل تطبيق +Delete Contacts

1. ندخل إلى تطبيق +Delete Contacts بعد تحميله على جهازنا لتظهر أمامنا النافذة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق يجب التأكد من أننا نقف على خيار Contacts والذي يعتبر الواجهة الرئيسية للتطبيق، ويكون موجودا في الزاوية اليسارية السفلى من الواجهة.

2. نختار بعدها خيار Same Name وما يفيد به هذا الخيار هو إيجاد وتحديد جهات الاتصال المتطابقة بالاسم بغض النظر عن محتواها، وبغض النظر عن الأرقام المسجلة بداخلها والتي يمكن أن تكون متطابقة أيضا أو لا.

3. تفتح صفحة جديدة داخل التطبيق في أعلاها يعرض التطبيق العدد الكلي لجهات الاتصال الموجودة على الموبايل، وفي أسف القائمة وإلى جهة اليسار يوجد خيار Find فنضغط عليه لنطلب من التطبيق أن يقوم بإيجاد كل جهات الاتصال المتطابقة بالاسم.

حذف جهات الإتصال المتكررة من الايفون بشكل جماعي باستخدام تطبيق Delete Contacts+

4. بعد المعالجة التي قد تتطلب ثانية أو اثنتين يعرض لنا كل جهات الاتصال المكررة، وتحت اسم كل جهة اتصال عدد المرات التي تم تكرار جهة الاتصال بها.

5. لنتمكن من دمج جهات الاتصال المكررة نضغط على خيار Merge في الزاوية السفلية اليمنى من واجهة التطبيق، ليقوم التطبيق عندها بدمج كل المعلومات الموجودة داخل كل واحدة من الأسماء المتطابقة ضمن جهة اتصال واحدة.

6. تظهر بعدها قائمة من الخيارات من بينها خيار Merge Same Name Duplicates By One Click نختاره بالضغط عليه.

7. نضغط بعدها على خيار OK الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة التطبيق للموافقة وتطبيق الأمر.

حذف جهات الإتصال المتكررة من الايفون بشكل جماعي باستخدام تطبيق Delete Contacts+

وبذلك يقوم التطبيق بدمج الأسماء وجهات الاتصال المكررة بضغطة زر واحدة وتعتبر هذه الطريقة أسرع بكثير من الطريقة السابقة، وتفيدنا على وجه الخصوص في حال وجود كمية كبيرة من الأسماء المكررة التي نرغب بالتخلص منها.

بالرغم من كون نظام التشغيل IOS الخاص بموبايل ايفون نظام مغلق، إلى أنه يوفر الكثير من الميزات والحلول، وبإمكاننا دوماً إيجاد طريقة معينة لحل العوائق التقنية الخاصة به من خلال تحميل تطبيق معين أو بطرق أخرى، مع التمتع بالأمان والخصوصية والحماية من القرصنة والفيروسات التي يوفرها هذا النظام على الأجهزة التي تعمل به، وفي ختام القول نتمنى أن نكون قد ساهمنا بإيجاد حل لمشكلتكم وفي أمان الله.

إقرأ أيضاً
حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون

التعليقات مغلقة.