حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة
في بعض الاحيان نفاجئ بأن الفلاشة أو كرت الـ SD لا يعمل ولا يقبل نظام التشغيل التعامل مع أي منهما، هناك العديد من الأسباب لحدوث تلك المشكلة، فعندما تواجه تلك المشكلة فعليك التأكد من أن نظام التشغيل يعمل بطريقة صحيحة أو ربما يكون الجهاز نفسه به مشكلة ولهذا فيجب عليك تتبع خطوات لحل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة أو الـ SD .

حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة

معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مبنية بذاكرة كبيرة في وقتنا الحالي، إلا أنه توجد أيضا زيادة كبيرة في حجم ملفات الصور والفيديو والألعاب وغيرها من الملفات والمتزايدة هي أيضا، ولهذا فان التخزين المتاح لا يزال مهم، هذا هو السبب في أن بطاقة micro SD لا تزال تحظى بشعبية كبيرة، ولهذا فإن ظهور مشكلة عدم التعرف على الفلاشة أو بطاقة SD منتشرة بسبب المنتجات المزيفة أو الاستخدام غير السليم أو أو غيرها من المشاكل.

لهذا فإن أهم شيء يجب عليك فعله هو تحديد المشكلة، وهل هي مشكلة في بطاقة micro SD أو الهاتف أو نظام الأندرويد وهذا سيوفر الكثير من الوقت والجهد.

التأكد من مصدر المشكلة

إذا فيجب علينا التاكد اولا من مصدر المشكلة، قم بإدخال بطاقة SD في جهاز محمول آخر، فإذا تم التعرف عليها فهذا يعني ان المشكلة في هاتفك أو نظام تشغيل الاندرويد، يجب عليك أيضا التأكد من أن الكرت او الفلاشة اصلية ويتم ذلك من خلال SD Insight، يمكن أيضا التحقق مما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه قراءة البطاقة.

من المحتمل أيضا أن المشكلة تكمن في هاتفك الأندرويد، املأ هاتفك ببطاقة SD أخرى ولاحظ هل يمكن اكتشافها أم لا، أعد تشغيل الهاتف فربما تكمن المشكلة في ذلك ، قم بإزالة البطارية وبطاقة SD ثم أعدهما مرة أخرى ولاحظ هل حدث تغيير.
قم بتنظيف بطاقة SD أو الفلاشة برفق ربما تكون المشكله بسبب بعض الأتربة أو الصدأ، يمكن أيضا أن يتسبب الاتصال الضعيف في عدم اكتشاف بطاقة SD أو التعرف عليها، فقم بإزالة البطاقة أو الفلاشة ثم فرك القطعة النحاسية برفق وأيضا تنظيف فتحة بطاقة SD الموجودة على هاتفك، يمكن لنظام التشغيل ويندوز إصلاح بعض الأخطاء الموجودة، فقم بتحميل بطاقة SD أو الفلاشة على جهاز الكمبيوتر للتحقق من الأخطاء.
ومع ذلك، لن يعمل هذا الحل إذا لم يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اكتشاف بطاقة SD، فقم بإعادة التهيئة من خلال إختيار FAT32 إذا كانت البطاقة 32 جيجا بايت أو أصغر، أو exFAT إذا كانت البطاقة أكبر من 32 جيجا بايت.

في بعض الأحيان لا يتم اكتشاف بطاقة SD بسبب مشاكل البرامج على هاتف أندرويد، يمكن أن تحل المشكلة عن طريق إعادة ضبط المصنع، ولا تنسى ان تقوم بعمل نسخ احتياطي ويفضل ان يكون النسخ على جوجل درايف.

إنها إحدى المشكلات التي يواجهها معظم مستخدمي هواتف أندرويد القديمة، وقد تكون أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة هو حقيقة أن بطاقة SD الخاصة بك غير متوافقة مع هاتفك الذكي، فعلى سبيل المثال تم تصميم أحدث إصدار من بطاقات MicroSD مثل SDXC لسرعات أعلى بسعة تخزين إضافية، هذا التنسيق لبطاقات SD غير مدعوم من قبل أجهزة أندرويد القديمة، كما ان بعض الاجهزة لا تدعم سعات أكبر من البطاقات او الفلاشات.

بالنسبة إلى المستخدم الغير فني الذي لا يعرف بعض التفاصيل الأخرى المهمة، فيجب عليه إن عجز عن الإصلاح أن يتوجه إلى الفنيين المختصين.

لا تفوت قراءة

برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة

طريقة الأمر CHKDSK

يمكن أيضا استخدام أمر CHKDSK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذا الأمر يمكن أن يصلح الكرت أو الفلاشة وهو وسيلة مضمنة في جهازك ويستخدم من قبل فني الصيانة لإصلاح بطاقة SD التالفة، باستخدام الأمر CHKDSK، يمكنك إصلاح المشكلة واستعادة جميع بياناتك المهمة.

عندما تفشل طريقة أمر CHKDSK أيضا فيمكنك استخدام أدوات الطرف الثالث 3rd Party وهي كثيرة ومن أشهرها photo repair و data recovery وتساعد هذه الأدوات في حل الكثير من المشاكل وتحظى بشعبية كبيرة، ويمكنك شراء النسخة الكاملة أو تجربة الإصدار التجريبي المجاني لاستعادة بيانات بطاقة SD، ولكن يجب عليك التذكر دائما بأن تقوم بإجراء نسخ احتياطي لجميع بياناتك قبل البدء في أي محاولة للإصلاح .

حل مشكلة الفيروسات

يمكن أن يكون السبب أيضا بسبب فيرس أو أي برامج ضارة أخرى ولهذا فقم بتنصيب تطبيق جيد مزيل للفيروسات، وهذه أحد طرق حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة، كما يجب أن تتحقق من أن البطاقة لا يوجد بها أي تلف مادي (مشروخة أو مكسورة) فإذا كان كذلك فلا حل الا شراء بطاقة جديدة.

يعد وجود مشكلة في بطاقة SD أو الفلاشة في هاتفك مصدر قلق لكثير من المستخدمين، ولهذا فيجب عليك الحرص دائما على شراء بطاقة وفلاشة جيدة، وأن تكون متوافقة مع جهازك، فعدم فعل ذلك قد يتسبب في خسائر كثيرة وربما تتلف هاتفك نفسه.

إقرأ أيضاً
تسريع الرام للاندرويد
الذاكرة ممتلئة تقريبا قد لا تعمل بعض وظائف النظام
حل مشكلة لا توجد مساحة كافية رغم توافر مساحة على الهاتف

التعليقات مغلقة.