حل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

حل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل

حل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل؟ يعتبر الجيميل خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعا والأكثر شعبية في العالم، حيث يعتمد عليها أكثر من مليار مستخدم للتراسل فيما بينهم. وهذا النجاح لم يأتي بالمصادفة بكل تأكيد، وإنما لأن جيميل يوفر الكثير من الميزات النوعية على غرار ميزة سعة التخزين المجانية 15 جيجا بايت و ميزة الحماية من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي وغيرها. من جهة أخرى، وكما هو الحال مع أي منصة إلكترونية، قد يواجه المستخدمون أحيانا مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل. في الواقع إنها مشكلة شائعة جدا بين مستخدمي الجيميل ويواجهها كل مستخدم مرة واحدة على الأقل.

حل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل

إن كنت تقرأ هذا المقال فلا شك أنك تواجه هذا الاشكال وتريد أن تحصل على حل في أسرع وقت، لا تقلق لأننا بصدد إمدادك بحل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل الخاص بك, إلى جانب أبرز الأسباب التي قد تجعلك تواجه هذه الحالة، بالتالي تابع القراءة بتمعن.

لماذا لا أستطيع تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل خاصتي؟

إذا حاولت تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل وفشل الاتصال ومهما كررت المحاولة لا ينجح الأمر فعلى الأرجح أن هناك سببا وراء ذلك، لكن لا داعي للقلق فلم ينتهي أمر حسابك كما قد تعتقد، عادة ما تنشأ مشكلات تسجيل الدخول إلى جيميل من قسم معين من الأسباب. وبالمثل، فإن هذه القضايا لها حلول عدة أيضًا على حسب سبب المشكلة. دعنا إذا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا مع كيفية إصلاحها.

1- عطل في خادم جيميل:

إذا فشل الاتصال وتلقيت رسالة الخطأ فعلى الأرجح أن المشكلة متعلقة بنظام جيميل نفسه والذي قد يكون تحت ضغط كبير بالتالي فشل تسجيلك للدخول. في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الإنتظار لبعض الوقت ثم إعادة محاولة تسجيل الدخول. وبمجرد تشغيل الخادم، يمكنك الوصول تلقائيًا إلى حساب Gmail الخاص بك.

لا تفوت قراءة

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد

2- اسم المستخدم وكلمة المرور غير صحيحين:

يمكن القول بأنه في معظم الحالات التي يفشل فيها تسجيل الدخول إلى جيميل يكون السبب الأكثر شيوعًا هو اسم المستخدم وكلمة المرور غير الصحيحين. لذلك تحقق مما إذا كنت قد أدخلت المعرف وكلمة المرور الصحيحين. إذا لم تكن متأكدًا من حساب بريدك الإلكتروني، فحاول إعادة تعيين كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك.

ولكن قبل أن تذهب لاستعادة كلمة المرور المفقودة، يجب أن تمتلك على الأقل خيار استرداد واحد لإعادة تعيين كلمة المرور، ما نقصده بخيارات الإسترداد هنا، هو مجموعة من الإقتراحات يوفرها لك جيميل لكي تحل مشكلة نسيان كلمة المرور على سبيل المثال خيار إرسال رمز إلى أحد الأجهزة التي تركت حسابك مفتوحا فيها.

3- الفيروسات والرسائل الاقتحامية (السبام):

هجمات الفيروسات شائعة جدا، وحتى في وقتنا الحاضر لا يزال هناك من يستهدف حسابات الجيميل عن طريق ارسال رسائل مفخخة ما إن تفتحها حتى يتم الإستيلاء على حسابك. ربما تعتقد أن لديك برنامج مكافحة الفيروسات فتشعر بالإطمئنان ولا تأخد حذرك، ولكن في أغلب الحالات المشابهة لا يعلم المستخدم أن برنامج مكافحة الفيروسات خاصته قديم أو انتهت صلاحيته أو حتى تالف ولا يعمل أصلا.

غالبًا تهديدات الفيروسات هي ما يعيق الدخول إلى حساب جيميل، بالتالي وكنوع من التسبيق قم بإلغاء تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ثم قم بتثبيته مرة أخرى. يمكنك أيضًا استبدال الإصدار القديم من برنامج مكافحة الفيروسات بآخر جديد، لتضمن أنك لن تتعرض لأي مشكلة من هذا النوع لاحقا ما لم تكن قد تعرضت لها بالفعل.

قد يهمك أيضاً

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف
استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الامان

4- تجاوز الحد المسموح به من الرسائل الواردة:

أيضًا ، يشكو العديد من مستخدمي جيميل من عدم قدرتهم على تلقي أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني من حساب جيميل الخاص بهم. والأمر الذي يجهلونه هو أن الجيميل لديه حد لتخزين رسائل البريد الإلكتروني. بمجرد تجاوزه، لن تتلقى رسائل بريد إلكتروني جديدة. بالتالي احذف جميع الرسائل غير المرغوب فيها دوريا من حسابك وامسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط لمنع خطأ تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الخاص بك أو فشل تلقي الرسائل أو إرسالها.

5- مشكلة في المتصفح:

إذا كنت تحاول الدخول إلى حساب جيميل خاصتك ثم تواجهك رسالة الخطأ “لا يمكن عرض هذه الصفحة”، فالمشكلة تكون عادة بسبب المتصفح الذي تستخدمه لتسجل الدخول، يمكن أن يكون متصفحك مليئًا بالملفات غير الهامة، لذلك أقترح عليك تحسين متصفحك بشكل صحيح. إذا كنت لا تعرف كيفية تحسين متصفحك، فاتبع القواعد المذكورة أدناه:

  • احذف الملفات المؤقتة من متصفحك
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح
  • قم بتحديث متصفح الويب الخاص بك

إذا استمرت المشكلة معك، إذا عليك إعادة تعيين متصفح الويب الخاص بك. ولكن قبل إعادة تعيينه، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من الإشارات المرجعية وكلمات المرور المحفوظة و كل المعلومات المفيدة التي لا تريد أن تفقدها.

6- مشكلة في الاتصال بالإنترنت:

قد يكون السبب في تعذر الاتصال وتسجيل الدخول إلى حسابك على جيميل هو ضعف النت لديك، أو أنك فقدت الإتصال ولم تنتبه. تحقق من إعدادات النت ثم حاول مجددا.

طريقة حل مشكله عدم الاتصال او تعذر تسجيل الدخول لحساب الجيميل

إذا لازلت تعاني من مشكلة عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل خاصتك حتى بعد أن جربت كل النصائح السابقة، إليك بعض الحلول الإضافية التي قد تساعدك في التخلص من المشكلة:

1- حاول فتح الجيميل في متصفح آخر، نقترح متصفح أوبرا أو فايرفوكس باعتبار أن هذين المتصفحين أكثر أمانًا وأقل عرضة لأية أخطاء محتملة، كما يأتي أوبرا مع حماية تتبع، بالإضافة إلى ذلك هناك مانع إعلانات مدمج يزيل أي إلهاء بعيدًا عن الطريق.

2- حاول استخدام عميل بريد إلكتروني مختلف. نوصي بـ outlook أو mailbird – الفائز بجائزة البريد البديل الأكثر شيوعًا لعام 2020.

واحدة من أكثر مزاياها قيمة هي حقيقة أنه يمكنها التعامل مع حسابات بريد إلكتروني متعددة بسلاسة حتى تتمكن من إضافة أكثر من حساب جيميل واحد إلى قائمتك.

رابط التحميل: تحميل mailbird

إقرأ أيضاً

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة
حل مشكلة قوقل كروم توقف عن العمل
حل مشكلة جوجل كروم لا يفتح اي صفحة
حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من حساب جوجل

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم

التعليقات مغلقة.