كم ميجا يستهلك الفيس بوك

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

الظاهر أن استهلاك النت اليومي من خلال الهواتف الذكية في ازدياد مستمر، فمن منا لا يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر خلال اليوم الواحد؟ سواء كنا مشغولين بالعمل أو عائدين من رحلة طويلة أو لا نفعل شيئا سوى التكور في أسرتنا، يستحيل تقريبا أن يمر يوم من دون أن نقوم فيه بالولوج إلى حساباتنا على السوشيال ميديا. وبالطبع، هذا يكلفنا المزيد والمزيد من البيانات، بحيث لم يعد استهلاك أكثر من جيجابايت واحد للفرد كل شهر أمرًا استثنائيًا بعد الآن. وعلى ما يبدو، يعد الفيس بوك أكثر تطبيق يستهلك البيانات.. قد يقول البعض أن هناك تطبيقات أخرى تستهلك أكثر بكثير من الفيس بوك، ولكن عدد الساعات التي تقضيها في تصفح الفيس بوك أيضا تلعب دورا بارزا في عملية استنزاف بياناتك.

كم ميجا يستهلك الفيس بوك

إن كنت تشعر بالفضول حول كم ميجا يستهلك الفيس بوك فأنت في المكان الصحيح، نقترح عليك أن تقرأ بتمعن لأننا بصدد مشاركة معلومات قد تكون صادمة لكل من يتساءل عن أين تذهب كل البيانات. كما سنقترح عليك بعض الأشياء التي يمكنك من خلالها تقليص استهلاك بيانات النت لديك وبالتالي توفير المزيد من المال.

كم ميجا يستهلك الفيس بوك؟

الحقيقة التي يجهلها الكثيرون هي أن فيس بوك وحده يعتبر شرها كبيرا فيما يخص استهلاك البيانات.وفقًا لاستطلاع حديث، فإن الساعة التي تقضيها في التمرير عبر الصفحة الرئيسية لحساب الفيس بوك الخاص بك ستستخدم حوالي 100 ميغابايت من بيانات الهاتف المحمول. هذا منطقي جدا، حيث يوجد حاليًا الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام -لنقل الفيديوهات مثلا – التي يمكن مصادفتها بكثرة، والتي تنبثق أمامك من العدم أحيانا وتشدك لتقوم بمشاهدتها.

قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكن إذا كنت تستهلك هذا القدر الكبير من البيانات يوميًا، فستصل تقريبًا إلى 3 جيجابايت شهريًا. بالمقارنة مع هذا، فإن المقاطع الموسيقية تستخدم فقط نصف كمية بيانات الهاتف المحمول. وبالتالي يبقى من الأفضل أن تتأكد من أن لديك حزمة بيانات مناسبة لهذا الاستعمال المكثف.

وبالتالي وبشكل عام يمكنك القول: يستهلك الفيس بوك من 1 إلى 2MB من حجم بيانات التصفح الخاص بك في حال تصفح صورة أو إرسال رسالة على الموقع أو قراءة منشور, ويستهلك حوالي 80 الى 100 ميجابايت في الساعة للتصفح بدون فتح الصور أو مقاطع الفيديو، وحوالي 160 الى 170 ميجابايت في الساعة للفيديو على أقل دقة للفيديو. 

لماذا يستهلك الفيس بوك البيانات بكثرة؟

تعتبر الفيديوهات أكثر عنصر يستهلك البيانات سواء عبر يوتيوب أو انستجرام أو فيس بوك. ومؤخرا، أصبحت مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها عبر الفيس بوك كثيرة بحيث قد تصادف ما لا يقل عن 5 فيديوهات في خمس دقائق من التصفح. ربما تكون هذه الفيديوهات تخص المواقع الإخبارية أو المؤسسات التجارية التي تروج لمنتجاتها عن طريق إعلانات مسلية يصعب تجاهلها، كذلك ربما يشارك أصدقاؤك المقربون أيضًا بعضا من مغامراتهم اليومية بشكل منتظم على جدولهم الزمني. لذا ليس من الغريب أن لا تقوم بإلقاء نظرة عليهم.

ولا ننسى الفيديوهات المباشرة التي أصبح العديد من مستخدمي فيس بوك يستعملونها بشكل يومي، وحتى القصص اليومية.. كلها تساهم في القضاء على خطة بياناتك بدون أن تشعر. حيث تظهر لنا البيانات الحديثة أننا جميعًا نستهلك حوالي 8 مليارات مقطع فيديو يوميًا بهذه الطريقة. وهذا يعادل أكثر من 100 مليون ساعة من الاستمتاع بالمشاهدة. لك أن تتخيل تكلفة هذه المتعة!

كذلك، باستعمالك لميزة التشغيل التلقائي للصور والفيديوهات فإنك لن تضيع الكثير من الوقت في انتظار تحميل هذه الأخيرة، وفي المقابل، تساهم هذه الميزة في زيادة استهلاك بياناتك بصورة كبيرة جدا.

قد يهمك أيضاً

ما هي سرعة النت الجيدة
كم يستهلك اليوتيوب من النت
اكثر شي يستهلك النت المنزلي

كيفية تقليل استهلاك البيانات من طرف الفيس بوك

إن إدماننا المفرط على استخدام الفيس بوك هو ربما أمر يصعب التحكم فيه مهما ضبطنا أنفسنا، لكن لا يزال في الإمكان الإعتماد على بعض الطرائق المفيدة لكي نحمي بيانات الهاتف من الاستهلاك المفرط من طرف تطبيق الفيس بوك.

1- ضبط إعدادات تطبيق الفيس بوك:

تتمتع هواتف الاندرويد بميزات تتعلق بمقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا وتحميلات الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة. لمنع الاستخدام غير الضروري لبيانات فيس بوك، ويمكنك ضبطها من خلال هذه الخطوات:

افتح تطبيق الفيس بوك واضغط على زر “المزيد” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.

اضغط على “إعدادات التطبيق” وسترى قائمة بالميزات مع أزرار التبديل الفردية الخاصة بها. أوقف تشغيل “تحميل الصور بدقة عالية” و “تحميل مقاطع الفيديو بدقة عالية”.

بعد ذلك ، انقر فوق التشغيل التلقائي لتمكين قائمة الميزات باستخدام أزرار التبديل الفردية.

اختر بين “على شبكة واي فاي فقط” أو “عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مطلقًا”.

2- استعمال تطبيق فيس بوك لايت بدلا من التطبيق الرسمي:

يعتبر الفيس بوك نسخة اللايت خيارا رائعا لتخفيف استهلاك البيانات. نوصيك باستخدامه إذا كنت تريد حقًا حفظ البيانات أو في حالة ما إذا كنت تضطر إلى التعامل مع اتصال بيانات بطيء للغاية. حيث أنه نسخة مخففة من تطبيق الفيس بوك العادي وهو مصمم لمنح الأشخاص تجربة أفضل وأسرع على شبكات الهاتف المحمول الأبطأ.

هذا التطبيق متاح فقط للأندرويد، كما أنه للأسف ليس متوفرا في المتجر لكل البلدان. لكن لا بأس، سيظل بإمكانك الحصول إليه من خلال روابط خارجية.

رابط تحميل فيس بوك لايت للأندرويد

رابط تحويل فيس بوك لايت للأيفون

كما يمكنك تنزيل النسخة القديمة من خلال هذا الرابط
تنزيل فيسبوك لايت القديم
من خلال تطبيق إحدى الكيفيتين السابقتين سوف لن تضطر للتساءل عن كم ميجا يستهلك الفيس بوك بعد الآن، ستستمتع بتصفح الفيس بوك بأريحية من غير القلق على بياناتك.

إقرأ أيضاً

تحميل فيسبوك لايت
تقليل استهلاك النت من الراوتر
تقوية إشارة الواي فاي في المنزل
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

التعليقات مغلقة.