كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير خصوصا في العقد الأخير إلى الحد الذي أصبح معه من المستحيل لنا كبشر تخيل حياتنا بدون الأجهزة والبرمجيات الذكية المحيطة بنا في كل مكان، كما يتوقع أيضا الكثير من العلماء والمحللين أن البشر في مرحلة من التطور أصبحوا على حافة الاندماج مع التقنيات المختلفة لنصبح جنس بمقدرات ومواصفات أفضل.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

وفي ظل هذا التطور المتسارع أصبح لا مجال للشك أن العمل في التكنولوجيا والبرمجة هو المجال الأفضل لضمان النجاع على المستوى المادي والمعنوي للفردي، فنحن في عصر أصبحت فيه التطبيقات والبرامج في كل مكان، منها تطبيقات الصحة والرياضة وغيرها تطبيقات التواصل والمحادثة وأخرى لطلب الطعام والخدمات، ولا أبالغ عندما أقول إنه أصبح لكل مجال أو مهمة في حياتنا اليومية تطبيق مناسب لها.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

نستخدم جميعنا هذه التطبيقات المختلفة في كل مجالات حياتنا اليومية ولكن لا يفكر الكثير منا في الأسئلة التالية: من يصنع هذه التطبيقات، وهل تحتاج التطبيقات إلى شركات كبيرة حصرا لصناعتها، كيف يمكن الربح من التطبيقات بشكل عام والتطبيقات المجانية بشكل خاص؟

في صلب هذه المقال سنجيب عن الأسئلة السابقة وسنوضح كيفية إنشاء تطبيق اندرويد والربح منه بأفضل وأسهل طريقة ممكنة وبشرح بسيط وغير مربك، وسنبدأ أولا بشرح بسيط للطرق التي تجني منها تطبيقات الاندرويد المجانية منها على وجه الخصوص الأرباح والدخل المستمر.

كيف تجني التطبيقات المجانية الأرباح

توجد الكثير من التطبيقات المدفوعة التي تقدم خدماتها مقابل مبلغ معين من المال يكون في أغلب الأحيان مبلغاً بسيطا وقد يتفاوت المبلغ من تطبيق إلى أخر، في حال التطبيقات المدفوعة تكون الإجابة واضحة لا تحتاج للشرح ولا حاجة للسؤال عن كيفية جني هذا النوع من التطبيقات للمال.

ولكن في أغلب الأحيان تقوم بتحميل تطبيق معين من متجر الاندرويد وتبدأ باستخدامه دون دفع أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل خدمات هذا التطبيق، يكون عندها التطبيق مجانياً ولكن يتوقع مطوري هذا النوع من التطبيقات إلى تحقيق دخل مادي من خلال تطبيقاتهم بطرق وآليات أخرى غير دفع رسوم شهرية من قبل المستخدمين ونذكر من هذه الطرق:

1- الدعايات والإعلانات

وهي من أشهر الطرق وأكثرها استخداما لتحقيق الدخل من التطبيقات المجانية، يقوم مطوري التطبيق بتصميم تطبيقاتهم مع ترك مساحة في واجهة ونوافذ التطبيق لوضع الإعلانات اللوحية، أو يظهر التطبيق كل فترة معينة من الزمن فيديو إعلاني معين يوجه المستخدمين لشراء منتج معين، توجد الكثير من الطرق لوضع الإعلانات داخل التطبيقات وكل هذه الإعلانات تكون مدفوعة من قبل الشركات التي وضعتها داخل التطبيق.

2- الشراء من داخل التطبيق
 وهي من أكثر الطرق استخداما في تطبيقات الألعاب، حيث يكون التطبيق مجانيا بشكل كامل ولكن يمكن للمستخدم شراء ميزات وخدمات مدفوعة من داخل التطبيق، ونذكر مثال على ذلك كما هو الحال في تطبيقات الألعاب التي توفر إمكانية شراء عملات لتسريع اللعبة أو لشراء الملابس والشخصيات لأبطال اللعبة، أو كما في تطبيقات الخدمات أيضا والتي توفر معظم الخدمات مجاناً مع توفير خدمات إضافية مدفوعة غير متوفرة في النسخة المجانية من التطبيق.

3- الاشتراك الشهري للمستخدمين الحصريين

مثل تطبيقات الجرائد والمجلات التي توفر مقالات وأخبار متنوعة المواضيع بشكل مجاني تماماً، إلا أنها أيضا توفر للمستخدمين إمكانية دفع اشتراك شهري او أسبوعي مقابل الحصول على نسخة حصرية من الإصدار الشهري أو الأسبوعي للمجلة أو الجريدة ويحتوي هذا الإصدار في أغلب الأحيان مقالات حصرية غير متوفرة بين المقالات المجانية.

4- تبرعات الداعمين

تقوم الشركات المطورة للتطبيقات في كثير من الأحيان بتوفير تطبيقاتها بشكل مجاني تماما للمستخدمين، كما تقوم بتوفير خاصية تبرع الداعمين، وهي خاصية تمكن مستخدمي ومحبي التطبيق من التبرع بمبالغ بسيطة بشكل حر واختياري لضمان دعم استمرار تطبيقهم المحبب.

توجد الكثير من الطرق الأخرى التي تمكن الربح من التطبيقات ولكن تعد كل طريقة من الطرق الأربعة السابقة هي طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه ذات فعالية عالية ومستخدمة بكثرة في سوق التطبيقات، وتساعد المطورين على تحقيق دخل يصل في بعض الأحيان إلى أرقام مذهلة ولكن بالطبع يعتمد ذلك على فكرة التطبيق ومدى فاعليته وأصالة فكرتة.

بعد الإجابة على سؤال ما هي طرق الربح من التطبيقات يمكن الآن البدء بشرح كيفية طريقة إنشاء تطبيق اندرويد والربح منه.

قد يهمك أيضاً
ربح المال من العاب الاندرويد  

طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

يمكن أن تكون عملية تطوير التطبيقات أقل تعقيدا مما يظن البعض منا ويمكن اختصارها بأداة واحدة يمكن استخدامها من قبل أي شخص على حاسوبه الشخصي وهي أداة Android Studio (اندرويد ستوديو)، تساعدنا هذه الأداة الفعالة في ترتيب أفكارنا من خلال تقديم واجهة وأدوات صديقة للمستخدم وقريبة ومحببه يسهل فهما والتعامل معها، ولكن لا تقلق في حال كنت لا تملك خلفية في البرمجة أو تصميم وتنقيد التطبيقات فالعملية ليست معقدة ويمكن فهمها بسلاسة.

ما هي أذاً هذه الأداة؟ هي عبارة عن برنامج يمكن المطورين من وضع الصورة العامة لتطبيقاتهم وكتابة شيفرتها، كما تمكن من معاينة تطبيقاتهم على مختلف قياسات الشاشات مباشرة في أثناء كتابة التطبيق كما تمكن وتسهل عملية تصميم تطبيقات متعددة اللغات. يمكن تحميل الأداة بكل بساطة على جهاز الكومبيوتر وهي متوفرة لمختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك نظام مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows ونظام التشغيل الخاص بشركة أبيل والذي يدعى بماكنتوس أو اختصاراً Mac OS من خلال الرابط التالي: تحميل Android Studio

1- بعد تحميل الأداة (البرنامج) نقم بتشغيلها فتفتح لنا نافذة، تفيد هذه النافذة في فتح مشروع جديد أو تشغيل مشروع سابق قمنا بإنشائه من قبل باستخدام برنامج اندرويد ستوديو ولكن في حال الرغبة بإنشاء تطبيق جديد نقوم بالضغط على انشاء مشروع جديد (create new android studio project) من النافذة.

طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه 

2- بعد اختيار انشاء مشروع جديد تظهر نافذة توجد فيها مجموعة من الخيارات التي تمكنا من عمل تطبيقات لأنواع مختلفة من الأجهزة الذكية مثل الساعات الذكية وأجهزة التلفاز الذكية وغيرها الكثير.

3- يظهر لنا البرنامج أيضاً مجموعة من القوالب الجاهزة التي تسمح لنا بالبدء بإنشاء تطبيق اعتمادا على نماذج مشهورة ومستخدمة لأنواع التطبيقات المختلفة مثل تطبيقات الشراء من الإنترنيت أو تطبيقات الخرائط وغيرها نختار من ضمن هذه النماذج خيار (Empty Activity) الذي يعني بالعربية نشاط فارغ، نختارها ثم نضغط التالي (Next).

طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه 

4- بعد الضغط على خيار Next تظهر قائمة تحتوي على نوافذ تطلب تحديد أسم المشرع (التطبيق) في خانة name.

5- كما توجد خانة تطلب منا تحديد مكان حفظ التطبيق على جهاز الكومبيوتر الخاص بنا، وفي المكان المحدد سيقوم البرنامج بحفظ كل الملفات المتعلقة بالتطبيق.

6- وتحت نافذة language والتي تعني اللغة يمكن تحديد لغة البرمجة المراد استخدامها لكتابة التطبيق، سنتركها كما هي في الحالة الافتراضية Java فهي لغة البرمجة الأكثر شهرة.

7- كما يمكن من خلال نافذة minimum SDK تحديد أقل نسخة من نظام التشغيل أندرويد يمكن للتطبيق العمل عليها.

8- بعد الانتهاء من إدخال كل المعلومات السابقة بحسب الرغبة نضغط على إنهاء finish يقوم البرنامج بفتح النافذة الرئيسية الخاصة به.

طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

9- علينا الانتظار قليلا فالبرنامج يتطلب بعض الوقت ليبدأ بالعمل ولكن بعد مدة مقبولة من الوقت سيفتح البرنامج ويصبح جاهزا للعمل ويظهر معاينة للتطبيق بالإضافة للنص البرمجي الخاص به.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه 

وتعد هذه الأداة أداة غير معقدة يمكن التعامل معها بسهولة ولكن يختلف التعامل بحسب التطبيق المراد تصميمه وآليه عمله والوظيفة التي يقوم بها التطبيق، علما أنه توجد الكثير من الفيديوهات، القنوات وقوائم التشغيل على اليوتيوب والمواقع المختلفة تعلمك كيفية انشاء التطبيق الذي ترغب به وبسهولة كبيرة.

ومن بين القنوات والفيديوهات الموجودة على اليوتيوب توجد قناة التالية وهي ناطقة باللغة العربية توفر محتوى متجدد بشكل دائمة ومتناسب مع التحديثات المختلفة التي تطرأ على أداة اندرويد ستوديو تدعى هذه القناة TheNewBaghdad يتوفر فيها أيضا قائمة تشغيل تشرح العمل على الأداة بدقة عالية من الصفر وحتى الاحتراف يمكن الوصول إلى قائمة التشغيل هذه من خلال الرابط التالي: قناة التالية.

يمكن من خلال هذه الفيديوهات تعلم الأداة بدأً واجهة البرنامج وصولاً إلى تعلم خطوات انشاء تطبيق فعال.
للمزيد من المعلومات  عن هذا الموضوع لا تفوت قراءة المقالات التالية:
رفع تطبيق على جوجل بلاي مجانا
تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا
طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه
انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي
يعد مجال العمل في تطوير وتصميم التطبيقات وبرمجتها من أكثر المجالات ازدهاراً في وقتنا الحالي، ويتوقع الكثير من المحللون لهذا الميدان المزيد من التطور والازدهار في السنوات القدامة حيث يمكن القول هي مهنة المستقبل التي تضمن للفرد الاستقرار المهني، حيث يمكن لأي أنسان أن يلاحظ الحاجة الماسة لها في يومنا الحاضر فالأمر ليس بحاجة إلى خبير ليلاحظ ذلك، أصبحت كل الشركات في يومنا الحالي تسعى لأن يكون لها تطبيقها الخاص كما أننا يمكن أن نرى أن الجهات الحكومية في كل دول العالم أيضاً بدأت بتطوير تطبيق خاص بها لتوفير خدماتها بشكل الكتروني من خلال شبكة الإنترنيت، بما في ذلك البنوك والمطارات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات خدمة المواطن بالإضافة للشركات التجارية وشركات الطعام والتنظيفات وغيرها.

فإن كنت من المهتمين بهذا المجال وترغب بعمل تطبيق اندرويد والربح منه من خلال تطوير تطبيقك الخاص أو من خلال العمل في تطوير التطبيقات للشركات والمؤسسات المختلفة فيمكن أن أقول لك لا تتردد في ذلك، لان في تطوير التطبيقات دخل مرضي ومستقبل مهني مضمون ومريح أن شاء الله، وفي الختام أرجو أن يكون هذا المقال قد أتى عليك بالفائدة وبالتوفيق في سعيك لتصبح مطور تطبيقات ناجح.

إقرأ أيضاً
كيفية الربح من التيك توك
كيف تربح المال من انستقرام
كيف تربح من لايكات الفيس بوك
طريقة الربح من التطبيقات المجانية
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
كيف تربح المال من خلال صفحتك على الفيس بوك
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

التعليقات مغلقة.