ما هو Dns اسم النطاق وأهميته شرح بالتفصيل

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

ما هو dns وما هي فوائده واستخداماته


كل شيء عن نظام اسم النطاق DNS

نعلم جميعًا أنه في عالم أسماء النطاقات اليوم ، يعد وجود نظام اسم النطاق DNS أمرًا مهمًا للغاية من المثير للاهتمام معرفة أن اختصار DNS يشير في الواقع إلى نظام / خدمة / خادم اسم المجال.

 ومع ذلك ، سأستخدم مصطلح نظام اسم النطاق DNS هنا لتزويدك بمعرفة واضحة حول معنى هذا الشيء بالذات.


ما هو Dns اسم النطاق وأهميته شرح بالتفصيل




ما هو dns وما هي فوائده واستخداماته


  • يعد نظام اسم النطاق DNS في الواقع أداة قوية تساهم بدور كبير في عملية اسم النطاق. 
  • غالبًا ما توصف بأنها خدمة إنترنت تقوم بترجمة أو تحويل أسماء المجال إلى عنوان IP أو عنوان بروتوكول الإنترنت.

  • بصرف النظر عن معرفة هذه الوظيفة الأساسية لنظام اسم نطاق DNS ، من المثير للاهتمام أيضًا معرفة أن الحيازة الأساسية لنظام اسم مجال DNS هي التخزين المؤقت تحدث هذه الخاصية في المواقف التي يرحب فيها الخادم بمعلومات حول التعيين ، ويقوم بتخزين هذه المعلومات مؤقتًا.

  •  لذلك ، مع هذه الوظيفة ، يمكن لسؤال لاحق لتعيين مماثل استخدام الإخراج المخزن مؤقتًا ، ولن يؤدي إلى أسئلة إضافية للخوادم الأخرى.
  •  وعمومًا ، يطبق نظام اسم نطاق DNS التخزين المؤقت لتحسين تكلفة البحث. ولكن كيف يعمل التخزين المؤقت لنظام اسم مجال DNS؟
ما هو Dns اسم النطاق وأهميته شرح بالتفصيل




شرح | dns بالتفصيل


  1. إذا لم يكن لديه سلطة على اسم المجال ، فإن نظام اسم نطاق DNS يتحقق بعد ذلك من ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به ما إذا كان اسم المجال قد تم حله حاليًا ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإن نظام اسم مجال DNS يقوم بإبلاغ بيانات التخزين المؤقت لعملائه.
  2. فيما يتعلق بالتخزين المؤقت ، من الجيد جدًا معرفة أن كل خادم يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت للأسماء المطبقة حاليًا جنبًا إلى جنب مع سجلات مكان أخذ بيانات التعيين لاسم معين.
  3.  لذلك عندما يطلب عميل معين من الخادم تحديد اسم نطاق معين ، فإن نظام اسم مجال DNS يتحقق بعد ذلك مما إذا كان لديه القدرة على اسم المجال ، وإذا كان الأمر كذلك ، فلن يحتاج النظام إلى تخزين المعلومات مؤقتًا.
ما هو Dns اسم النطاق وأهميته شرح بالتفصيل




كيف يعمل dns

  1. هناك بعض الحالات التي يمكن فيها فحص ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اسم نطاق DNS عندما يخزن النظام البيانات مؤقتًا مرة واحدة ، لكنه لم يعدلها. 
  2. نظرًا لسبب إمكانية تغيير المعلومات حول اسم مجال معين ، فقد يحتوي الخادم على بيانات غير دقيقة في جدول التخزين المؤقت الخاص به.
  3.  هناك قيمة معينة تُعرف باسم “مدة البقاء” أو تُعرف باسم “مدة البقاء” (TTL) والتي يتم تطبيقها عند تقادم المعلومات.
  4.  لذلك عندما تستجيب سلطة ما لطلب اسم مجال ، فإنها تتضمن بعد ذلك قيمة مدة البقاء في الإجابة والتي تشير إلى المدة التي تضمن الارتباط بها.

التعليقات مغلقة.